لجنة التنظيم المشترك لمونديال 2030 تعقد إجتماعاً مثمراً بالرباط

زنقة 20. الرباط

عقدت اللجنة المشتركة المنظمة لكأس العالم 2030 اجتماعاً أمس الثلاثاء 3 أبريل بالرباط من أجل توحيد الجهود بين الدول المضيفة الثلاثة: المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وحسب الموقع الرسمي “يلا فاموس 2030″، بمنصة X، فقد كان الإجتماع “بناءاً” وخطوة أخرى تسير في طريق تنفيذ تنظيم متميز بين الدول الثلاث المقرر إحتضانها لكأس العالم 2030.

ويشكل تنظيم كأس العالم 2030 فرصة مناسبة لتعزيز علاقات الصداقة بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط ​​والشروع في تنفيذ مخططات وشراكات ومشاريع تنموية غير مسبوقة بين الدول الثلاث على غرار “مشروع النفق تحت الماء بين المغرب وإسبانيا ” الذي سيكون رابطاً بين ثلاثة ثقافات وقارتين، والمنتظر الإعلان عنه قريباً.

ويرشح المغرب حتى اليوم 6 مدن لإحتضان نهائيات كأس العالم 2030، ويتعلق الأمر بأكادير ومراكش والدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة، في انتظار الحسم النهائي بعد الاتفاق مع الطرفين الإسباني والبرتغالي على التقسيم العددي والجغرافي لمباريات “المونديال” بينما يسير التنسيق بين البلدان الثلاثة بشكل مميز وفي تناغم تام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد