بنكيران عاد تفكر بلي كاين الفقرا فالبلاد. أنا بعدا معرفتش منين غايجيب المواطن 100مليون باش اشري دار’

زنقة 20 . الرباط

على بعد شهرين من نهاية ولايته الحكومية التي امتدت لخمس سنوات، استفاق أخيرا رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” ليُعلن أنه “يتسائل هو الأخر، أن لا يعرف، كيف للمواطن أن يُدبر 100 مليون لشراء مسكن”.

تسائل رئيس الحكومة الوصي الأول على شؤون المغاربة في هرم السلطة بعد الملك، جاء خلال لقاء رسمي أمس الخميس حول “التعمير واعداد التراب”.

وقال “بنكيران” متسائلاً : “إلا بغا إملك البيت ديالو خصو حوالي 1 مليون درهم منين إيجيبها، وريوني كيف لمواطن عادي كيف أيجيبها أنا بعدا باقي ماعرفتش”.

وعاد “بنكيران” ليعد المغاربة أنه سيُحسن وضعهم ويُوفر لهم السكن خلال الحكومة المقبلة، معتبراً أن “قضية إعداد التراب ليس قضية سنة أو سنتين بل يندرج في المشاريع بعيدة الأمد مابين العشرين والثلاثين سنة”.

قد يعجبك ايضا
  1. كرم أمين يقول

    يعني بالعربية التاعرابت ماتعولوش عليا نحقق لكم هذ الحلم حيت خصو عشرين أو ثلاثين سنة.انا هي تنواعدكم كيف واعدتكوم من قبل باش نطلع لولاية ثانية ونخطط (بالشفوي) لثلاثين سنة اللي جايا.
    تناقض ما بعده تناقض فما معنى قوله أعد المغاربة بتحسين أوضاعهم وتوفير السكن لهم خلال الحكومة المقبلة وقوله أن قضية اعداد التراب ليس قضية سنة أو سنتين بل يندرج في المشاريع بعيدة الامل ما بين العشرين والثلاثين سنة.
    اوا تزوج الشباب بكري واسس أسر وبنى المستقبل ديالو.
    وعاد تنقولو العنوسة كثرات وقلة الاقبال عل الزواج كثرات.
    الله يهديكم ديروا يديكم فقلبكم واللي ضركم ضر الناس.

  2. Hassan يقول

    KIFACH LMOUATIN GHADI IDIR ?
    C’est simple, Grace au Taux de Croissance entre 7 et 12% que vous aviez promis en 2011

    Oh Oui !! Qu’est ce que nous sommes bêtes nous les marocains !!!

    C’est vraiment des Projets très long terme , On a reussi a Faire du logement social pour 50 m2
    !!!! Oui, Le Défit Gouvernementale maintenant est de faire VIVRE une famille dans un 12 m2
    GUINESS
    Enfin, Comme c’est du très long terme, Ca sera des logements de 2m sur 50 cm

    Oui j’aurai quel age ?? … Ah JE serai mort …

    Mr Le Ministre, aurai je droit à un Enterrement et une Tombe ?? ou vous prefererez que j’en fasse sacrifice pour l’état ?? Je vous donnerai mes organes aussi … Au cas ou quelqu’un a besoin d’une transplantation !!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد