الأوركيسترا الأكاديمية بمدينة أكادير تتحف جمهور عاصمة سوس..

زنقة20| علي التومي

إحتضنت قاعة سينما صحراء بعاصمة سوس مدينة أكادير حفلا موسيقيا في إطار فعاليات ليالي رمضان من توقيع الأوركسترا الأكاديمية للموسيقى التابعة للمديرية الجهوية للثقافة بجهة سوس ماسة مكونة من الأساتذة بالمعهد الموسيقي بمدينة الدشيرة الجهادية.

وفي هذا الصدد صرح عمر أبوكاض عضو الفرقة؛ أن هذه التجربة الموسيقية المتميزة قد سعت للبحث عن مساحات جمالية ممكنة لآلات شرقية كآلة العود التي تملك القدرة على إستنطاق النصوص الموسيقية، و الأمر كذلك يسري على آلة الكلارينيت التي رافقت المجموع الآلي في هاته التجربة الموسيقية الفريدة.

واضاف عمر ابوكاض أن الخلفية التي كانت وراء هذا الحفل هي خلفية بحثية صرفة تحث اشراف مدير المعهد و المايسترو عبد الغني الفيلالي و أنجزت هاته الباقة من المقطوعات بتصور جديد و قالب مختلف منقطع للنظير يطرب الجمهور المغربي المتعطش لهذا النوع من الفن.

ويأتي هذا الحفل الموسيقي في سياق بناء فعل موسيقي متقدم على المستويين البيذاغوجي التعليمي و الفني يرقى بتعلمات الطلبة و يكرس ذوق موسيقي راقي يخدم سياق التعليم الفني بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد