البوليساريو تهاجم سفير فرنسا بالرباط بعد تصريحاته المؤيدة لمغربية الصحراء

زنقة 20 ا علي التومي

استنكرت جبهة البوليساريو، ماجاء على لسان السفير الفرنسي بالرباط كريستوف لوكورتيي الذي جدد عن دعم باريس الكامل لموقف المغرب فيما يتعلق بإنهاء النزاع المفتعل حول الصحراء.

وقال بيان جبهة البوليساريو انها تدين بأشد العبارات التصريحات التي أدلى السفير الفرنسي خلال كلمة له ألقاها أمام ندوة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط ،أكدال حول موضوع العلاقات” الفرنسية المغربية:
التحديات والآفاق”.

ونددت البوليساريو بحديث الديبلوماسي الفرنسي، الذي قال أن بلاده دعمت موقف المغرب منذ تفجر النزاع الإقليمي حول الصحراء، وواكبت كافة مراحله بتأييد مستمر ودائم للمملكة على مستوى الأمم المتحدة إنطلاقا من مكانتها كعضو دائم في مجلس الأمن.

ووصفت البوليساريو تصريحات الدبلوماسي الفرنسي ، بأنها خطيرة، وأدانتها بـأشد العبارات ، وأضافت أن فرنسا هي “المسؤولة عن الجرائم والانتهاكات التى ارتكبت وما زالت ترتكب ضدها، وهي المعرقل الرئيسي لمجهودات المنتظم الدولى لإنهاء صراع الصحراء”.

واستنكرت البوليساريو تأكيد المسؤول الفرنسي دعم باريس الكامل لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب باعتبارها الحل الوحيد والكفيل بتسوية هذا النزاع الإقليمي الذي افتعلته الجزائر سبعينيات القرن الماضي.

وكان السفير الفرنسي بالمغرب، قد أكد في كلمة له خلال ندوة نظمتها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط أكدال أن باريس قد وقفت إلى جانب المغرب في كافة مراحل النزاع الإقليمي حول الصحراء، حيث دعت بإستمرار الموقف المغربي على مستوى الأمم المتحدة إنطلاقا من مكانتها كعضو دائم في مجلس الأمن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد