فرنسا تجسد موقفها الداعم لمغربية الصحراء بافتتاح مؤسسات تعليمية بالداخلة

زنقة 20 | الداخلة

في إطار سعيها لتعزيز استثمارها باقاليم الصحراء المغربية دشنت مؤخرا، فرنسا موقفها الداعم لمغربية الصحراء بإفتتاح إحدى اشهر مؤسسات التعليم الفرنسية بقلب مدينة الداخلة اقصى جنوب المملكة خلال الإحتفال بالذكرى العاشرة لتاسيس المدرسة الفرنسية OSUI.

وفي هذا السياق ، اشرف والي الداخلة علي خليل مرفوقا بعدد من المسؤولين الفرنسين وشخصيات منتخبة على إفتتاح مقر جديد لمجموعة مدارس OSUI الفرنسية وهي صاحبة العلامة الأكثر جودة على مستوى التعليم بفرنسا كما انها تعد خطوة سابقة في جنوب البلاد.

ويُعدّ افتتاح مؤسسات التعليم الفرنسية المعروفة اختصارا OSUI بالداخلة جنوب المملكة المغربية تتويجًا لسلسلة من الخطوات الإيجابية، التي اتخذتها باريس في الفترة الأخيرة لتقوية العلاقات بين الرباط وباريس خاصة بعد عودة العلاقات بين البلدين إلى الدفىء بعد جمود استمر لثلاث سنوات.

ويمثّل إنخراط افتتاح المؤسسات الفرنسية بالأقاليم الجنوبية، علامة فارقة في مسار ملف الصحراء المغربية وخطوة استثنائية وحدثًا هامًا نحو آفاق جديدة للتنمية في جهة الداخلة وادي الذهب مايعكس جدية الموقف الفرنسي الداعم للوحدة الترابية للمملكة.

وكانت باريس قد اعطت الضوء الأخضر لشركاتها للاستثمار في الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية،أن وتمويل مشاريع بجهة العيون الساقية الحمراء والداخلة – وادي الذهب حيث حصلت مجموعة من الشركات ، على موافقة وزارة الخارجية الفرنسية لتوسيع استثماراتها بالصحراء المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد