مفارقة.. الترخيص لإعلانات نقل التطبيقات في العاصمة الرباط ومنعها على الطرقات

زنقة 20 | متابعة

في مفارقة غريبة و عجيبة، انتشرت في عدد من المدن المغربية إعلانات ترويجية للنقل عبر التطبيقات عبر لوحات إشهار عملاقة وسط كبريات الشوارع ، في الوقت الذي تمنع السلطات هذا النوع من النقل.

و تداول نشطاء على نطاق واسع ، إعلانا لشركة روسية باتت نقل التطبيقات رقم واحد بالمغرب ، و أصبحت العدو اللدود لسائقي الطاكسيات وكذا عناصر الأمن.

ووفق متتبعين ، فإن الإعلان لا يمكن الترخيص له في الشارع العام إلا بموافقة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، و بالتالي فإن هناك مفارقة غريبة في التعامل مع تطبيقات النقل التي تمنع من نقل الاشخاص بالمغرب و يسمح لها وفق القانون بنقل السلع فقط.

ويواصل نقل التطبيقات إثارة الجدل بالمغرب، خاصة مع الحرب التي يشنها أصحاب سيارات الأجرة ضد هذا الصنف الجديد من نقل الأشخاص بالمملكة.

و ترى شريحة واسعة من المواطنين، أن السلطات و الوزارة المسؤولة على القطاع مطالبين بتوضيح الوضعية القانونية لنقل التطبيقات ، و تقنينه في المستقبل خاصة في ظل النقص الهائل في وسائل النقل الذي تعاني منه مختلف المدن المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد