العُماري: قضية ‘أرض الوالي’ مثلها مثل ‘المَقالع’ تَم استغلالها انتخابيا ولم تقم الحكومة بأي شيء

زنقة 20 . الرباط

اعتبر “الياس العماري” الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” في أول تعليق له على الضجة التي اصطحبت استفادة والي الرباط من قطعة أرض بالعاصمة الرباط، أنه “أن يتداول المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الامر أمر عادي، لكن أن تستغل جهة مُعينة الأمر، فهو أمر مثير للشبهات”، مضيفاً، أن “ملف الأراضي، هو نقسه نفس قضية “المقالع” التي استغلها حزب، في اشارة لـ”العدالة والتنمية” خلال حملته الانتخابية، لكنه لم يقم بأي شيء، ولم يُلغي أو يسحب أي رخصة من المالكين لها.

http://www.youtube.com/watch?v=h-Z4aGCzZ-w

وحول صمت رئيس الحكومة على الجدل الدائر، قال “العماري” أن رئيس الحكومة حينما انتخبه الشعب، تم انتخابه للتكلم وليس للصمت، لأن التصريح الحكومي لا يتضمن “الصمت”.

وحول الغضبة الملكية على “بنكيران”، قال “العماري”، أن “رئيس الحكومة كان وجب عليه أن يكشف للمغاربة أسباب غضب الملك عليه، ولا يجب عليه أن يدعو المغاربة الى “ترك الامر بينه وبينم الملك” لأن الأمر يهم جميع المغاربة وليس أمراً يخص عائلته أو خصاماً “بينه وبين زوجته”.

و كشف “العماري” على أنه في حال تصدر حزب “الأصالة والمعاصرة” للحكومة؟، فان الحزب سيراجع قوانين التقاعد، لأنه تم اقصاء النقابات ومقترحاتهم.

وقال “العماري” أن حزب “الأصالة والمعاصرة” صوت الى جانب “الاتحاد الاشتراكي” بالبرلمان ضد قوانين التقاعد.

جدير بالدكر أن “عزيز الرباح” كان قد سَوَقَ لما قال أنها لائحة “ريع المقالع” ونشر “الكريمات” قبل أن يختفي الملفان معاً ولم يتجرأ على سحب أي من “الريع” الدي تحول الى شي مُباح، ليتم استغلاله انتخابياً وكسب أصوات المغاربة، بمزاعم “محاربة الفساد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد