أفتاتي: ‘الحكومة رافْضَة تْوَاجه المغاربة والقضية فيها تفويتات ضخمة من الشمال للجنوب’

زنقة 20 . الرباط

كشف ‘عبد العزيز أفتاتي’ القيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’ أن وزير الاقتصاد والمالية ‘محمد بوسعيد’ تخلف عن الحضور اليوم الثلاثاء للبرلمان للاجابة على أسئلة كتابية تقدم بها برلمانيون لتوضيح ما أصبح يُسمى فضيحة ‘خُدام الدولة’.

وقال ‘أفتاتي’ في اتصال هاتفي بموقع Rue20.Com قبل قليل، أنه كان ينتظر اجابة الحكومة اليوم الثلاثاء على قضية التفويتات التي استفاد منها مسؤولين كبار، قبل أن يتفاجأ بغياب وزير الاقتصاد والمالية، الذي كشفت وثائق جديدة استفادته هو الأخر من قطعة أرض تزيد مساحتها عن 3000 متر مربع بنفس المكان الذي استفاد فيه والي الرباط ‘عبد الوافي لفتيت’ الذي تفجرت أول شرارة القضية باسمه.

وأضاف ‘أفتاتي’ أن غياب وزراء الحكومة المعنيين بالقضية عن جلسة اليوم الثلاثاء، ينم على أن ‘في كرشهم العجينة’، والقضية فيها تفويتات ضخمة من الشمال للجنوب” معلقاً : “واش بغيتيهم ايجيو ايقولو كلينا المغاربة؟”.

وكان برلمانيون عن أحزاب ‘العدالة والتنمية’، ‘الاستقلال’ و ‘الاتحاد الاشتراكي’ قد تقدموا بأسئلة كتابية لوزير الاقتصاد والمالية لمسائلته حول قضية ‘عبد الوافي لفتيت’، قبل أن يصبح الوزير المُسائل حول الوالي، هو نفسه مستفيد من بقعة أرض بنفس المكان.

وقال ‘أفتاتي’ على متن تصريحه لموقعنا، أن حزبه تقدم بمسائلة الوزير عن 20 عاماً من التفويتات بالعاصمة، وحول الاغتناء الغير المشروع لكبار المسؤولين المستفيدين من هذه التفويتات.

وختم ‘أفتاتي’ تصريحه لموقعنا، أن حزبه سيضل يطالب بكشف حقيقة قضية التفويتات، وسنطالب بتشكيل لجنة برلمانية، رغم أنني أعلم أن لا أحد من الاحزاب سينضم اليها، لكون عدد من المتحزبين استفادوا من الأراضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد