سيتكوم رمضاني يثير غضب الأساتذة

زنقة 20 ا الرباط

أثارت السلسلة الرمضانية “ولاد يزة” التي تبث على القناة الأولى موجة غضب واسعة في صفوف نساء ورجال التعليم، مستنكرين إستهداف السلسلة لمهنة التدريس والمدرس.

وراسلت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية للشغل ، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” من أجل الاحتجاج على الإساءات التي يتعرض لها الأساتذة على القنوات العمومية، مع دعوتها للتدخل من أجل وقف هذه المخالفات.

واستنكرت النقابة ماوصفته بـ”الاستهداف المتواصل للقنوات الاعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس، بتقديمها لإنتاجات تُسيئ لنساء ورجال التعليم، وتتعمد تحقيرهم وإهانتهم والحط من مكانتهم بشكل ممنهج ومقصود”.

وكشف النقابة أن “المسلسل التي تلعب فيه الممثلة المغربية دنيا بوطازوت دور البطولة “ولا يزة” مرر خلال حلقته الأولى صورة “تحط من قيمة الأستاذ”،حيث أشارت النقابة في رسالتها أنه ” تم تقديم المعلم في صورة سيئة تُكرس الصورة النمطية التي تحاول جعله موضوع فكاهة فجة عوض تقديمه قدوة ونموذج يحتذى به”.

واعتبرت النقابة أن ما ورد في الحلقة الأولى من هذه السلسلة لا يليق ومكانة المدرس في المجتمع، ويشكل استهدافا للمدرسة العمومية، ويبخس المجهودات الجبارة والتضحيات الجسيمة التي تقدمها الشغيلة التعليمية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين.

واحتجت الرسالة على هذا التناول لصورة المدرس في مثل هذه السلسلة والذي لا يوجد ما يبرره لا فنيا ولا موضوعيا، مطالبة الوقوف على حيثيات هذا الموضوع واتخاذ المتعين فيه، مع إلزام القناة المعنية بتقديم اعتذار رسمي لكل نساء ورجال التعليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد