اتهامات لرئيس جهة الرباط بتوزيع مشاريع على المقربين وتوظيف سيدة متهمة بالنصب

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

وجه حزب العدالة والتنمية اتهامات عبر مستشاريه بمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة لرئيس الجهة رشيد العبدي بتوزيع مشاريع من المال العام على أعضاء بالمجلس مما يؤكد وجود شبه تضارب المصالح.

وحذر الحزب في بيان له من خطورة تغليب منطق الترضيات السياسية في تمويل بعض المشاريع بالجهة، أو في تحديد مواقع بعضها مما لا يمكن من اعتماد الخيارات الأفضل، والتي توفر أعلى ضمانات نجاح هذه المشاريع وتحقيقها للأهداف الحقيقي المرجوة منها.

ونبهت المجموعة في بيان لها، من ما تم تداوله عدة مرات داخل دورات المجلس، من احتمال وجود شبهة تضارب المصالح بخصوص مساهمة الجهة في تمويل بعض المشاريع، التي قد يستفيد من إنجازها بعض أعضاء المجلس الذين لديهم مهام وصفات أخرى خارج المجلس.

من جهة أخرى، كشفت مصادر من داخل مجلس الجهة أن رئيس الجهة تلاحقه انتقادات بعد الحديث عن “تورطه” في “توظيف” سيدة بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع على الرغم من سوابقها القضائية.

وكانت ابتدائية مراكش قد أدانت المعنية بالأمر بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية في تهم لها علاقة بالنصب والاحتيال على نائبة رئيس مجلس جهة مراكش. رفقة شخصين آخرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد