سبورت : ابراهيم دياز سيتخلى عن الجنسية الإسبانية بعد قبوله اللعب للمنتخب المغربي

زنقة 20 | الرباط

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية أن ابراهيم دياز نجم ريال مدريد الذي اختار حمل قميص المنتخب المغربي ، يلزمه القانون بالتخلي عن الجنسية الإسبانية.

و بحسب الصحيفة، فإن دياز و بعد حصوله على الجنسية المغربية ، سيتعين عليه التخلي عن الجنسية الإسبانية لعدم وجود اتفاقية الجنسية المزدوجة بين البلدين.

و وفق صحيفة “أس”، فإن إبراهيم اختار الإنضمام إلى المنتخب المغربي ، لأنه لم يحصل على ضمانات باستدعائه من قبل لويس دي لا فوينتي مدرب المنتخب الإسباني، بينما حصل على ذلك من مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي.

و حسب نفس التقرير، فإن دياز كان يريد معرفة إن كان لويس دي لا فوينتي سيستدعيه للمباراتين التحضيريتين لكأس أوروبا ضد كولومبيا، و البرازيل ، إلا أن مدرب “لاروخا”، رفض إخبار دياز بذلك ، وطلب منه انتظار صدور القائمة مثل باقي اللاعبين.

و قال تقرير “سبورت”، أن “دي لا فوينتي لم يقبل الابتزاز من قبل دياز بإخباره قبل باقي اللاعبين من استدعائه أم لا ، وهو ما دفع لاعب ريال مدريد إلى قبول العرض المغربي”.

وكان موقع Rue20 ، قد حصل على تفاصيل حصرية بخصوص تسجيل اللاعب الدولي إبراهيم دياز، بسجلات الحالة المدنية بالمحكمة الإبتدائية بالناظور، حيث مسقط رأس أجداده.

مصادر موقع Rue20 كشفت أن الدولي إبراهيم دياز، تم تسجيله في سجلات الحالة المدنية بجماعة فرخانة بإقليم الناظور، وهي الجماعة المتاخمة لمدينة مليلية، حيث إزداد والد إبراهيم دياز.

ذات المصادر الموثوقة شددت على أن قاضي التوثيق بالمحكمة الإبتدائية بالناظور، توصل بملف إبراهيم دياز بعدم تم سلك كافة المساطر الإدارية والقانونية عبر عمالة الإقليم وجماعة فرخانة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد