مسلمو الدول الأوربية يعلنون الصيام الإثنين وخلافٌ في إسبانيا

زنقة 20. الرباط

أعلنت الهيئات المكلفة بتدبير شؤون الدين الإسلامي في عدد من البلدان الأوروبية، مساء اليوم الأحد، أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون هو يوم غد الإثنين.

هكذا، أعلنت هذه الهيئات بعدد من البلدان الأوروبية، لاسيما فرنسا وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا وإسبانيا، أن مستهل شهر الصيام سيكون هو يوم الإثنين الموافق لـ 11 مارس.

الى ذلك، عرف تحديد اليوم الأول لشهر رمضان بسبانيا، تناقضا كبيرا بين الجمعيات الإسلامية الدينية فيما بين الأقاليم التي اتبعت تقويم المملكة العربية السعودية معتمدة غدا الإثنين أول الشهر وبين المعتمدين الحسابات الفلكية التي حددت الثلاثاء غرة شهر رمضان.

وأعلنت المفوضية الإسلامية بإسبانيا، يوم الثلاثاء غرة الشهر المبارك 1445 الموافق لـ12 مارس 2024، معللة ذلك بكون تحقق الرؤية لم يتحقق في غالبية الدول.

من جانبها أعلن اتحاد الجمعيات الاسلامية في كاتالونيا أن 11 من مارس سيشهد أول الشهر الكريم بالنسبة لكل المسلمين الكائنين في إقليم كاتالونيا، مشيرة إلى أن قرارها جاء بناء على تقويم غالبية الدول المسلمة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعلنت مساء اليوم الأحد، أن غرة شهر رمضان المبارك، ستكون بعد غد الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد