فضيحة مُدوية بالوثائق. الوزير ‘بُوسعيد’ استفاد من بقعة 3000متر بالرباط لبناء فيلا بـ350درهم للمتر

زنقة 20 . الرباط

كشفت وثائق جديدة، حول ما أصبح يُسمى ‘خدام الدولة’ الذي تفجرت على اثره فضيحة اقتناء عدد كبير من السياسيين والموظفين السامين من بقع أرض تتجاوز مساحتها الـ3000 متر مربع مقابل مبلغ مالي زهيد لا يتعدى 370 درهم للمتر الواحد، بينما يستحيل أن تجد المتر الواحد بشارع محمد السادس “طريق زعير” بسعر أقل من 25 ألف درهم للمتر.

وكشفت نسخة العقد المبرم عام 2002، على أن ‘محمد بوسعيد بن الشريف’ وزير المالية الحالي، والقيادي بحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’، حينها منصب مدير المقاولات العمومية و المساهمات والخوصصة بوزارة المالية حصل على بقعة بدوره بمساحة 3181 مترا مربعا بنفس التجزئة موضوع استفادة ‘خُدام الدولة’، بسعر مجموعه لم يتجاوز 117 مليون سنتيم، في الوقت الذي يتجاوز مجموع ما يمكن أن يدفعه شخص عادي لامتلاك قطعة بالموقع المذكور ما يزيد عن سبعة ملايير سنتيم، لنفس المساحة.

بوسعيد

وكان وزير المالية ‘محمد بوسعيد’ قد سارع الى توقيع بلاغ مشرتك مع وزارة الداخلية يُهاجم فيه مُسربي الوثئاق، دون أ يُشير الى نفسه كمستفيد من البقع الأأرضية.

قد يعجبك ايضا
  1. مختار يقول

    ليس بعيدا ان يكون وزير الداخلية مستفيدا هو الآخر من بقعة ارضية بنفس الشروط في الوقت الذي لا يستطيع فيه اغلب الموظفين شراء بقعة ارضية لا تتجاوز 50 مترا في ضواحي المدن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد