العملاق الياباني ميتسوبيشي يغادر تونس للإستقرار بالمغرب

زنقة 20 ا علي التومي

أعلنت شركة “ميتسوبيشي” اليابانية لصناعة السيارات نقل مكتبها من تونس إلى المغرب بشكل كامل وإلحاقه بمكتبها المتواجد بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء.

وحسب موقع ilboursa التونسي المتخصص، فإن شركة ميتسوبيشي اليابانية العملاقة قررت مغادرة تونس، وإدارته من الدار البيضاء بالمغرب، حيث يوجد للشركة مشاريع استثمارية قيد التنفيذ.

وعللت الشركة اليابانية مغادرتها تونس نحو المغرب لإنعدام توفر شروط الإستثمار المستقبلية لشركتها بتونس، مفضلة المغرب كوجهة أفضل لطموح شركتها الرائدة في مختلف الصناعات.

إلياس القصري، سفير تونس السابق باليابان ، قال في تدوينة له على فيسبوك، أن هذا القرار يأتي بعد عام ونصف من استضافة تونس للقمة الافريقية اليابانية “تيكاد” ، والذي اعتبرته حينها الدوائر الرسمية ووسائل الإعلام التونسية نجاحا لتونس.

ويأتي هذا القرار للشركة اليابانية ذائعة الصيت في إطار الجهود الحكومية المتواصلة والمبذولة في دعم وجلب الإستثمار للمملكة وفق رؤية ملكية حكيمة تخدم الإقتصاد الوطني ككل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد