الجيش الإسباني ينشر نظاماً مضاداً للطائرات المسيرة بالجزر المغربية المحتلة

زنقة 20 ا علي التومي

كشفت القوات المسلحة الإسبانية في تقرير حديث لها، نشرت صحف إسبانية بعض محاوره، بأنها “نشرت نظام دفاع ضد الطائرات بدون طيار في جزر شافاريناس (الجزر الجعفرية).

وأبرزت صحيفة “إل كونفيدينسيال ديجيتال” الإسبانية، أنه وبالإضافة إلى ذلك، فالتقرير العسكري الإسباني كشف عن نشاط وحدات المدفعية على سواحل شبه الجزيرة الإيبيرية والجزر والمشاركة في تأمين قمة قادة الدول الأوروبية في غرناطة جنوبي إسبانيا”.

وأكدت ذات الصحيفة أنه تم إدخال تكنولوجيا جديدة إلى الخدمة في القوات المسلحة لحماية الحصون الإسبانية في الجزر المغربية المحتلة وكذا أنظمة مكافحة الطائرات بدون طيار.

وأضاف نفس المصدر الإعلامي، أن القوات المسلحة الإسبانية “تواجه التهديدات المحتملة من الطائرات بدون طيار، وتعمل على استخدام تكنولوجيا متنوعة لمواجهة هذا النوع من التهديدات”.

وأردفت أن القوات الإسبانية عبر هذه التكنولوجيا الحديثة “تحصن المدافع الثقيلة والأنظمة الأخرى للتدخل والتشويش على إشارات الطائرات بدون طيار وإسقاطها”.

وتُعتبر هذه الحصون الموجودة في الجزر المغربية المحتلة مناطق حساسة، على الرغم من أنها غير مأهولة سوى بالقوات العسكرية الإسبانية وبعض العلماء الإسبان، في وقت لا يزال المغرب يطالب بالسيادة على هذه الجزر والصخور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد