أمين حزب سياسي يرد على تقرير مجلس الحسابات: لا يمكن تبرير صرف الدعم في تنظيم عشاء انتخابي

زنقة 20 | الرباط

في رده على التقرير المثير للجدل و الذي أصدره مؤخرا المجلس الأعلى للحسابات، قال محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن

و ذكر أوزين خلال حلوله ضيفاً على برنامج نقطة إلى السطر على القناة الأولى، أن المجلس طلب من الحزب استرجاع 5 مليون درهم لم يتم إثبات صرفها خلال الحملة الإنتخابية.

و أضاف أوزين أن القانون يعفي الترشيح الفردي من تقديم وثائق إثبات النفقات ، معتبرا أنه يستحيل لأي مرشح في مناطق نائية أن يبرر صرف دعم بـ1500 أو 2000 درهم.

و قال أوزين أن هذا الدعم يخصصه غالبا المرشح في مناطق ومداشر نائية لتأدية أجور معاونيهم في الحملات الإنتخابية أو تنظيم عشاء.

أوزين أوضح أن الحزب وجد أن الأمر فيه تناقض حيث أن القانون يعفي المرشحين الفرديين من إثبات النفقات و القرار الإداري الذي صدر بعد الإنتخابات ، والذي يقضي بتبرير النفقات.

أوزين ذكر أن الإشكال طرح أمام وزير الداخلية بمقر الوزارة ، حيث أن المرشحين الفرديين خاصة في المناطق القروية لا يمكن لهم تبرير نفقاتهم بالفواتير كما يحدث في المدن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد