قيادات تسقط من التشكيلة المرتقبة للجنة التنفيذية لحزب الإستقلال

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة وعضو اللجنة التنفيذية للحزب حمدي ولد الرشيد عقد “اتفاقا أخلاقيا” يلزم الطرفين بإنجاح محطة المؤتمر الوطني الثامن عشر المزمع عقده نهاية شهر أبريل القادم.

وأوضح مصدر من داخل الحزب، أن الاتفاق تضمن ضخ دماء جديدة داخل اللجنة التنفيذية وإبعاد وجوه لم تعطي أية إضافة داخل الحزب طيلة السنوات الماضية سوى تقلد مناصب المسؤولية باسم الحزب في بعض مجالس الجهات وعدد من المسؤوليات داخل الحزب مقابل “تعويضات مالية” والمشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية.

وأضاف المصدر، أن الإتجاه العام يسير نحو إبعاد أسماء تنحدر تنظيميا من جهة الرباط سلا القنيطرة وجهة الشمال وجهة الدار البيضاء والذين استغلوا الصراع داخل الحزب في وقت سابق بين تيار الأمين العام السابق حميد شباط وتيار لاهوادة وتيار ولد الرشيد قبل صعود نزار بركة لرئاسة الحزب في المؤتمر السابق.

وكشف المصدر، أن عددا من القيادات تتمثل في برلمانيين بمجلسي النواب والمستشارين ورؤساء جهتين ورؤساء جماعات ومقاطعات، ووجوه نسائية أبدو رغبتهم في إيجاد مكان لهم داخل اللجنة التنفيذية الجديدة للحزب.

وتابع المصدر، أن القيادي البارز بالحزب عبد القادر الكيحل الذي لم يسعفه الحظ في الصعود إلى اللجنة التنفيذية في المؤتمر السابق بسبب صراعات التيارات، يلقى مساندة قوية من بعض القيادات وقواعد الحزب والتنظيمات الموازية له للعودة إلى اللجنة اللجنة التنفيذية لخلق توازنات تنظيمية داخل حزب علال الفاسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد