برلمانيون يسائلون بنكيران عن استفادة ‘لفتيت’ من بقع أرضية بأثمنة بخسة وآخرون:هل سيصلي الجمعة إلى جانب الملك؟

زنقة 20 . الرباط

حركت فضيحة الوثائق الرسمية للصفقة التي استفاد منها والي الرباط “عبد الوافي لفتيت” المتمثلة في بقعة أرضية مساحتها 3755 متر مربع بأحد أرقى أحياء الرباط بثمن 350 درهم للمتر من طرف مديرية أملاك الدولة النواب البرلمانيين حيث أعلن النائب البرلماني عن حزب الإتحاد الإشتراكي “المهدي مزواري” عن تقديمه لسؤال آني إلى رئيس الحكومة طالباً مزيداً من المعطيات حول الموضوع و مسؤولية الحكومة فيما أسماه العبث و ترتيب الأثر القانوني و الأخلاقي لذلك .

من جهة أخرى تسائل النائب البرلماني عن حزب الإتحاد الإشتراكي “حسن طارق” عن الفضيحة بالقول “سؤال لا علاقة له بما سبق :هل سيحضر السيد والي الرباط في صلاة الجمعة القادمة إلى جانب الملك ؟”.

و تفجرت الفضيحة المُدوية، بعد تفويت مِلك من أملاك الدولة لفائدة “عبد الوافي لفتيت” والي العاصمة الرباط، بمبلغ هزيل لا يتعدى 350 درهم للمتر الواحد في الوقت الدي تزيد قيمة المتر الواحد من البقع الأرضية بشارع محمد السادس “طريق زعير” عن مليوني سنتيم للمتر الواحد.

وحصل “لفتيت”، الدي سبق وشغل منصب عامل الناظور و المسؤول عن الميناء المتوسطي بطنجة، على مساحة 3755 متراً، مقابل مبلغ لايتعدى 139 مليون سنتيم، في الوقت الدي يبلغ ثمنها الحقيقي ما يزيد عن سبعة ملايير سنتيم، باحتساب قيمة الموقع الذي تتركز فيه سفارات الدول الأجنبية بينها الولايات المتحدة و السعودية.

 

قد يعجبك ايضا
  1. لا يعلم وعفا الله عمن سرق يقول

    ارجوكم سامحوا بنكيران و لا تسالوه وا غفروا له ولا تعاتبوه لسببين اساسيين ووجيهين : اولهما هو رغم منصبه فهو كعادته لا يعلم وليس له خبر، وثانيا هومن خلال عقيدته يؤمن بمبدء “عفا الله عما سلف” وقد يضيف له مبدء “عفا الله عما خلف” حتى لا تقتصر الاستفادة من الريع بالاثر الرجعي من فساد الماضي فقط. فلا نستغرب من سلوك بنكيران واهله وكانهم يقولون لنا”عفا الله عمن سرق”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد