لهذا السبب لم تأت زيارة وزير الخارجية الفرنسي إلى المغرب بأي جديد.. بوريطة: استحقاقات مقبلة ستشكل نقطة تحول مهمة في العلاقات بين البلدين

زنقة 20 | الرباط

لم يعلن وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني اليوم في مباحثاته مع وزير الخارجية ناصر بوريطة، عن أي جديد يذكر فيما يخص قضية الصحراء المغربية.

و عكس ما كانت تتوقعه تقارير صحافية فرنسية ، فإن سيجورني لم يعلن عن أي موقف فرنسي واضح من قضية الصحراء ، سوى تكرار موقف باريس الداعم لمخطط الحكم الذاتي “وفق قرارات مجلس الأمن”.

لكن في سياق كلام وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، تمت الإشارة الى انه تباحث مع نظيره الفرنسي حول تطوير العلاقات بين البلدين في أفق ما اسماها استحقاقات مهمة ستأتي في المستقبل وهي المتعلقة اساسا بزيارة مرتقبة للرئيس إيمانويل ماكرون الى المغرب.

بوريطة أكد على أهمية التحضير لهذه الإستحقاقات من خلال دعم الزيارات القطاعية المتبادلة ، مشيرا الى ان عددا منها ستنطلق في الاسابيع المقبلة، والبحث عن اتفاقيات و إعلانات و مبادرات لتعزيز العلاقات و تجعل الاستحقاقات المقبلة نقطة تحول مهمة في العلاقات الثنائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد