تأخر في أشغال طريق الموت بين تاونات و فاس.. من يتحمل المسؤولية ؟

زنقة 20 | الرباط

بعد إعطاء انطلاقتها أواخر السنة المنصرمة، تعرف تهيئة و تثنية الشطر الثاني من الطريق السريع رقم 8 الرابط بين فاس وتاونات تأخراً في الأشغال.

مصادر قريبة من الملف ذكرت أن الأشغال التي تهم الشطر الثاني من المشروع ،والمتعلقة بتثنية الطريق الرابطة بين جماعة أولاد داوود وجماعة البسابسة لم تنطلق بعد رغم حصول شركة على الصفقة.

 

وكانت شركة (SSMT) للأشغال الكبرى قد فازت بصفقة تثنية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين تاونات وفاس على مستوى الشطر الأول المتعلق بالمقطع ما بين مدخل مدينة تاونات السفلى وجماعة أولاد داود وبالضبط من (النقطة الكيلومترية رقم 805PK+000 إلى النقطة الكيلومترية رقم 789PK+000) على مسافة 16 كلم.

يشار إلى أنه الكلفة المالية المخصصة للمشروع في شطره الأول تقدر بـ301 مليون درهم ، و تهم تهيئة و تثنية الشطر الأول من الطريق السريع رقم 8 بين فاس وتاونات ، وهي الطريق التي توصف بطريق الموت بسبب عدد الحوادث التي تشهدها.

الاعتمادات المالية المرصودة للمشروع تساهم فيها كل من وزارة التجهيز والماء بمبلغ 985 مليون درهم بنسبة 63,1 في المائة وجهة فاس مكناس، بـ485 مليون درهم بنسبة 31,1 في المائة، فضلا عن مساهمة المجلس الإقليمي لتاونات بـ40 مليون درهم بنسبة 2,6 في المائة، بالإضافة إلى مساهمة وكالة تنمية أقاليم الشمال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد