فوضى واشتباك داخل مقر جماعة الرباط و موظفون يتهمون العمدة بمعاكسة الإرادة الملكية (فيديو)

زنقة 20 ا الرباط

اتهم موظفو جماعة الرباط اليوم الثلاثاء عمدة الرباط أسماء غلالو بمعاكسة التوجيهات الملكية الرامية إلى تنزيل مضامين الدولة الإجتماعية، وذلك في وقفة احتجاجية نظمها التنسيق النقابي الخماسي بجماعة الرباط (الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين، والكونفدرالية العامة للشغل، الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل).

وفي هذا السياق قال أحمد التدلاوي، الكاتب الإقليمي للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية، في تصريح لموقع Rue20، إن “الموظفون بجماعة الرباط يععبرون أن هذه الولاية التي تترأسها العمدة أسماء غلالو هي أسوأ ولاية منذ نشأة نظام وحدة المدينة، وذلك بسبب التضييق والإقصاء الممارسين على الموظفين”، مشيرا إلى أن “الموظفين كانوا قد وقعوا مع العمدة بروتوكول اتفاق يتضمن مجموعة من البنود والإلتزمات والمكتسبات باعتبار الموظفين شريكا فعليا في التدبير المحلي إلا أن العمدة لم تلتزم بأي شيء”.

وشدد التدلاوي على “أن هناك تراجع خطير على مستوى مكتسبات الموظفين، رغم محاولات النقابات اللقاء بها لتقريب وجهات النظر إلا أن ترفض لقاء ممثلي الموظفين لأسباب نجهلها”.

وأكد التدولاي أن العمدة أجهزت على حقوق الموظفين من خلال إيقاقف المنحة السنوية والمشروع السكني الخاص بالموظفين”.

واعتبر القادي النقابي أن “هذه الإجراءات التي اتخذتها عمدة الرباط تتجه ضد الٍارادة المكلية المتعلقة بترسيخ أسس الدولة الإجتماعية”، مؤكدا أن “هذه الولاية التي تقودها غلالو هي أسوء ولاية تمر بها جماعة الرباط”.

في سياق متصل أعلن إدريس الرازي، رئيس مقاطعة حسان في تصريح لموقع Rue20، تضامنه المطلق مع الموظفين بجماعة الرباط ضد الإجراءات التعسفية التي تقوم بها العمدة في حقهم”.

وكشف الرازي أن “الوقفة التضامنية التي نظمها الموظفون اليوم بمقر الجماعة تصادف مع وضع 65 مستشارا رسالة للعمدة من أجل عقد دورة استثنائية للبت في مجموع من النقاط التي ستساهم في حل العديد من المشاكل التي تسببت فيها غلالو مؤخرا”.

بدوره أعلن هشام أقمحي مستشار بجماعة الرباط، في تصريح لجريدتنا، عن تضامنه مع موظفي الجماعة”، مشيرا إلى أنه “حان اليوم لفك العزلة عن مدينة الرباط بسبب الإجراءات التي تقوم بها العمدة”.

وأكد أقمحي أن “العمدة تقوم بممارسات ضد المستشارين والموظفين أدخلت الجماعة في لغط ومشاكل هي في غنى عنها” ومطالبتنا بعقد دورة استثنائية هو رسالة للجهات المعنية من أجل التدخل لفك العزلة عن المدينة”.

وشدد المستشار الجماعي على أن “الجميع بات يرفض الإشتغال مع العمدة من موظفين ومسشتارين وحرام أن يظل هذا العبث مستمرا داخل العامصة الرباط”.

في ذات السياق شهد مقر الجماعات مناوشات تزامنا مع وقفة الموظفين بين مستشارين و”أنصار العمدة غلالو” تطورت إلى عراك بالأيادي ومحاولة اعتداء على رئيس مقاطعة أكدال عبد الإله البوزيدي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد