إدانة متهمين في ملف السطو على تعويضات بتعاضدية الجيش

زنقة 20 ا علي التومي

كشفت مصادر موثوقة، أن غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط قد توصلت بملفات ثقيلة تهم السطو على تعويضات تخص أجهزة التنفس الإصطناعي تتعلق بقنينات غاز وهمية بتعاضدية القوات المسلحة الملكية.

وذكرت صحيفة الصباح التي أوردت الخبر أن الملفات المفبركة قد بلغت 150، لتعوضها الغرفة الجنائية بـ 150 مليونا، بعدما اقتنع القضاة باستغلال المتورطين انتشار فيروس كورونا وصنع ملفات مرض وهمية على أن المرضى في حاجة لاقتناء أجهزة تنفس بمليون سنتيم للجهاز.

وأصدرت الغرفة الحكم سنتين ونصف حبسا نافذا على عسكري سابق، كما قضت في حق صاحب شركة للمعدات الطبية بسنتين حبسا نافذا، أما الثالث فنال عقوبة سنة حبسا موقوف التنفيذ.

وفي تفاصيل النازلة، تبين اختراق المتورطين لتعاضدية القوات المسلحة الملكية عبر تضمين أجهزة تنفس اصطناعية بزعم مواجهة الفيروس المستجد، أثناء نقل جنود ومحسوبين على قانون العدل العسكري، من خلال تزوير شهادات صادرة عن المستشفى العسكري محمد الخامس الدراسي بالرباط، وادعاء طلب قنينات الأوكسجين لهم،حيث تم استغلال الفرصة والنفخ في الفواتير وبيع أجهزة التنفس بنصف ثمنها لصاحب شركة المعدات الطبية، وتضمين ملفات التعويضات شهادات على أساس طلبها من قبل الأطباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد