‘التوفيق’ يجند أئمة المساجد للتحسيس والحد من ظاهرة ‘الكريساج’

زنقة 20 . الرباط

جند وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية “أحمد التوفيق” أئمة المساجد اليوم الجمعة للتحسيس بظاهرة الإعتداء على المواطنين بالشارع العام أو ما يعرف بـ”الكريساج” و ما يلي ذلك من عواقب وخيمة سواء على المعتدي أو المعتدى عليه.

وعبر خطبة الجمعة وجه الأئمة رسائل ملفوفة بطابع ديني تحث على التقوى و التعاون بين البشرية و نبذ العنف و التفرقة والإعتداء على حيوات الناس وأملاكهم الخاصة وأرجع ذات الخطباء ازدياد ظاهرة الإعتداء على المواطنين بالشارع إلى قلة الوعي و انعدام التقوى و الأخلاق.

أحد أئمة مساجد العاصمة الرباط اعتبر أن المواطنين باتوا خائفين على حياتهم و تجارتهم وأبنائهم بمجرد أن يخرجوا لقضاء أغراضهم الخاصة وهو أمر ينذر بكارثة إذا لم تتحرك الأجهزة المختصة و يتجند المجتمع المدني كما هو الحال بالنسبة لحملة “زيرو _كريساج” لردع مخالفي القانون .

وأشار ذات الخطيب إلى أن المسلم مطالب بتطبيق الحديث القائل “اعقلها و توكل” لكن المجتمع المغربي مطالب بأن يعود إلى أصله المتمثل في الإحترام و العفة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد