مغاربة الفايسبوك : لا نريد نواب ‘بوكيمونات’ في برلمان الحكومة المقبلة

زنقة 20 . الرباط

كما هو الحال في بلدان العالم انتشرت بالمغرب بسرعة البرق لعبة شغلت العالم مؤخراً ويتعلق الأمر بلعية ‘البوكيمون غو’ التي باتت حديث العامة في المقاهي و الإنترنت وحتى في مؤسسات الدولة لدرجة أنه في بعض الدول كالسعودية مثلاً تم تحريمها.

واستغل مغاربة الفايسبوك انتشار اللعبة للتعبير عن الوضع السياسي بالمغرب خاصة مع اقتراب الإنتخابات القادمة والتي ستفرز حكومة وبرلمان جديدين ومعها تزداد تطلعات المغاربة في غد و أفق أفضل يتحسن معه الوضع الإقتصادي الذي يهمهم بدرجة أولى.

واعتبر ذات النشطاء الإفتراضيين أن البرلمان الحالي يتكون من أغلبية وصفتها بـ ‘البوكيمونات’ التي بقيت جامدة لمدة 5 سنوات و لم تظهر إلى خلال الأنفاس الأخيرة من عمر الحكومة و يجهل لحد الآن مردودها التشريعي و مراقبة عمل الحكومة نظراً إما لضعف تكوبنها الدراسي أو القانوني.

و يأمل ذات المتحدثين عبر منابر إلكترونية أن تفرز الإنتخابات القادمة نخبة شابة قادرة على خلخلة الوضع الراكد وخلق فرص شغل أكثر للشباب العاطل و فتح أبواب أوسع للإنخراط في العمل السياسي الهادف و المنتج.

وسخر مغاربة الفايسبوك من البرلمان الحالي بنشر صورة لوزير التربية الوطنية “رشيد بلمختار” وهو يمسك بهاتفه و ينتشي بوجود ‘بوكيمونات’ كثيرة بالبرلمان وذلك ارتباطاً باللعبة الأكثر شهرة مؤخراً والتي تتطلب من لاعبها أن يبحث عن البوكيمونات في جميع الأمكنة ولو اقتضى الحال الدخول للبرلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد