استبعاد شركة مستحوذة على صفقات المطارات بضغط من الإعلام والبرلمان

زنقة 20 ا الرباط

عوض فتح تحقيق في “إستيلاء” شركة على صفقات المطارات فضل وزير النقل اللوجستيك محمد عبد الجليل أن يبعدها لـ3 سنوات عن كعكعة الصفقات.

و أصدر عبد الجليل، قرارا يقضي بتوقيف الشركة المحظوظة، مؤقتا، مع استبعادها من صفقات المكتب الوطني للمطارات لمدة 3 سنوات، وذلك بعدما أثير الجدل بشأن استفادتها من أغلب صفقات المكتب منذ سنة 2016، بسبب شكايات شركات منافسة ووصول الأمر إلى مساءلة الوزير الوصي بالبرلمان ، كما أثيرت القضية على وسائل الاعلام.

ويأتي هذا القرار بناء على عدة أسباب على رأسها استنتاجات بعثة الرقابة الداخلية، التي قام بها المكتب الوطني للمطارات، وحصول الشركة المذكورة بمفردها على صفقات متتالية وعلى مدى سنوات.

و حظيت الشركة بـ30 صفقة في مختلف المهن والخدمات، ما أثار حفيظة عدد من الشركات المنافسة، التي كانت تشارك في مناقصات وطلبات عروض المكتب الوطني للمطارات، منددة بما وصفته في شكاياتها بالإخلال بقواعد المنافسة الشريفة بين مختلف المقاولات والشركات، وانعدام تكافؤ الفرص في ما بينها في إطار الصفقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد