رئيس الحكومة يعلن إطلاق جولة جديدة من الحوار الإجتماعي ويؤكد أن المغرب يعيش اليوم لحظة فارقة في قطاع التعليم

زنقة 20 | الرباط

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن المغرب يشهد اليوم لحظة فارقة في قطاع التعليم ، ستبقى خالدة في تاريخ الحكومات المتعاقبة، تجمع بين الاعتزاز بالاتفاق الذي توصلت اليه الحكومة مع النقابات التعليمية، و التطلع الى غد افضل في قطاع التعليم.

وقال رئيس الحكومة الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة، اليوم الإثنين، أنه تمهيدا للمصادقة على النظام الاساسي المتوافق حوله و الذي خضع لعدة نقاشات وتوافقات مع النقابات الخمس الأكثر تمثيلية ، صادق المجلس الحكومي على مشروع قانون يتعلق بتعديل القانون 07.00 القاضي بإحداث الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

و ذكر أخنوش أن التجاوب التلقائي و الايجابي للحكومة مع الملفات المطلبية للهيئات و الفئات داخل المنظومة التربوية يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن المكاسب غير المسبوقة التي تجاوبت بها الحكومة مع مختلف أطر التربية و التكوين تعكس وفائه بتعهداته والتزاماته المتضمنة في البرنامج الحكومي فيما يتعلق بتحسين الوضعية المادية و الاعتبارية لرجال و نساء التعليم الذين يعتبرون شركاء للحكومة في تنزيل الاصلاح واعادة الاعتبار للمدرسة العمومية المغربية.

و أعلن رئيس الحكومة، إطلاق جولة جديدة من جلسات الحوار الاجتماعي وفاء بالتزامه في اطار الميثاق الوطني للحوار الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد