في ظل جمود التواصل الحزبي مع المغاربة منذ الإنتخابات…الأحرار يجمع 12 ألف شخص خلال منتدياته الجهوية في عام واحد

زنقة 20. مراسلة خاصة – الداخلة

اختتم حزب التجمع الوطني للأحرار، بقيادة رئيسه عزيز أخنوش، اليوم السبت بمدينة الداخلة، منتدياته الجهوية الخاصة بالمنتخبين التجمعيين، بإسدال الستار عن النسخة الثانية عشرة بجهة الداخلة وادي الذهب، ومرور سنة عن انطلاق أول محطة للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة شهر فبراير 2023، في إطار تعزيز مسار التنمية.

ففي ظل جمود حزبي مخيف في التواصل مع المواطنين، منذ إسدال الستار على إنتخابات 2021، برزت بشكل لافت إستراتيجية حزب “التجمع الوطني للأحرار” الذي واصل سياسته التواصلية مع المواطنين، بعدما أغلقت جل الأحزاب مقراتها المركزية قبل الجهوية والإقليمية في اليوم الموالي لإعلان نتائج الإنتخابات الجماعية والبرلمانية.

وأكد أخنوش في لقاء تواصلي على هامش هذا المنتدى، أن مدينة الداخلة تستحق أن تكون في مستوى تطلعات جلالة الملك لهذه المنطقة، وذلك في إطار تنفيذ النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الذي وُقع أمام أنظار جلالته، بكلفة مالية كبيرة تبلغ 77 مليار درهم.

واسترسل قائلا “هناك مشاريع عديدة بالجهة ومن المرتقب أن يلمس آثارها المواطنون على المدى القصير والمتوسط. هناك تقدم كبير على مستوى الطريق السريع الرابطة بين تيزنيت والداخلة، وامتدادها إلى غاية الكركرات، نجد أيضا المستشفى الجامعي الذي سيرى النور قريبا في الجهة، حيث سيكون مكسبا كبيرا للمنطقة، وسيلبي انتظارات المواطنين على صعيد التطبيب”.

وأضاف أخنوش في كلمته “اليوم كان لي لقاء مع المنتخبين بجهة الداخلة، واستمعت إلى انتظارات أبناء هذه المنطقة، حيث أكدت أن الحكومة ستبذل قصارى جهودها لتنزيل مختلف الاستثمارات بالجهة، خصوصا الميناء الأطلسي بالداخلة، وهو مشروع كبير جاء به الملك محمد السادس نصره الله، بقيمة تصل إلى 12 مليار درهم من الاستثمارات، سيمكن المدينة والجهة من الانفتاح بشكل كبير على جميع مناطق العالم”.

وأفاد رئيس حزب الأحرار بأن المنطقة تملك أيضا إمكانيات فلاحية مهمة، إذ سيشكل المشروع الكبير المتعلق بسقي مساحة 5 آلاف هكتار عبر تحلية مياه البحر، نقلة نوعية لهذا القطاع في الجهة. كما نشير إلى أن هذا المشروع لن يرى النور في 10 سنوات، وإنما في سنة 2025 فقط.

كما شدد أخنوش على أن حكومته سابقت الزمن السياسي، وبدأت في حصد الإنجازات. قائلا إنه “في 2024 سنبدأ بالطرق، وفي 2025 ستظهر ثمار الاستثمارات في قطاع الفلاحة، وبعد سنتين سيكون الميناء الأطلسي بالداخلة على أتم الجاهزية”.

استقبال حار لأخنوش وأجواء حماسية في الجولة 12 والختامية لمنتدى المنتخبين الاحرار التي نظم يوم السبت 3 فبراير 2024 بمدينة الداخلة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد