منعش عقاري يستقوي بـ”جهات نافذة” ببوسكورة لتشييد عمارات بمساحات خضراء وأرض مخصصة لمدرسة وطريق عمومية(صور)

زنقة 20. الدارالبيضاء

فجر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، مؤخراً، فضيحة من العيار الثقيل تتعلق حسب ما تم وصفه بـ”استيلاء” منعش عقاري “يستقوي بجهات نافذة بمدينة الدار البيضاء” على مساحات كبيرة من الملك العام وتحويلها إلى تجمعات سكنية بمنطقة بوسكورة.

ونشر النشطاء صورا لـ”مخالفات” في البناء و”الترامي” على مساحات كانت مخصصة لطريق عام ومدرسة ابتدائية ومدرسة إعدادية تابعتين لقطاع التعليم، بالإضافة إلى مساحة كانت مخصصة لتشييد دار للشباب تابعة للجماعة، كل هذا أمام أعين المجلس الجماعي والسلطات الإقليمية.

وأكد النشطاء أن المنعش العقاري شيد تجمعات سكنية فوق طريق خاضعة لمسطرة التسليم منذ 2019، وفوق أرض كانت مخصصة لمدرسة وإعدادية ودار للشباب بتصميم التهيئة المنشور بالجريدة الرسمية 2015.

وتسائل النشطاء عن طريقة التي تم بها تحويل المساحة التي تحمل رمز v26 إلى فضاء خاص للألعاب تابعة لشركة المنعش العقاري المذكور، متسائيلن أيضا عن مسؤولية الجماعة والوكالة الحضرية في هذه الفضيحة العقارية.

وطالب النشطاء بتدخل والي جهة الدارالبيضاء-السطات محمد مهيدية لفتح تحقيق في هذه الخروقات وترتيب الجزاءات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد