وفد دبلوماسي دولي يستكشف دينامية الإستثمار بجهة العيون

زنقة 20 ا علي التومي

عقد الوفد الدبلوماسي الدولي الذي حل بالعيون، مؤخرا، في إطار زيارة خاصة لأقاليم جنوب المملكة، سلسلة لقاءات مع مسؤولين في مجال الإستثمار بالمركز الجهوي للإستثمار قصد الإطلاع على أهم المؤهلات الإقتصادية التي تزخر بها الأقاليم الجنوبية لاسيما جهة العيون.

واستمع الوفد الدبلوماسي الذي يضم 14 دولة لعرض مفصل ومعزز بالأرقام قدمه مدير المركز الجهوي للاستثمار، محمد جعيفر، حول أبرز مؤهلات جهة العيون الساقية الحمراء والبنيات التحتية التي تتوفر عليها، والقطاعات المنتجة الواعدة.

واستعرض جعيفر أمام انظار الوفد الديبلوماسي؛ معظم فرص الآستثمار المتاحة في القطاعات المندرجة في آطار الاقتصاد الازرق والأخضر.مستعرضا المنجزات التي تحققت في قطاعات الصحة والتعليم والتكوين المهني والسكن الاجتماعي.

وأطلع جعيفر الوفد الدبلوماسي؛ خلال هذا اللقاء الذي حضره أطر المركز على المشاريع التنموية التي جرى إنجازها في إطار النموذج التنموي الجديد والبرامج المواكبة لإدماج الشباب في سوق الشغل.

“محمد جعيفر” مدير المركز الجهوي للإستثمار اكد كذلك للوفد الديبلوماسي أن جهة العيون الساقية الحمراء قد أصبحت اليوم من بين الجهات التي تحظى بترسانة مشاريع عملاقة وأوراش ملكية ضخمة، وبنية تحتية جد حديثة جعلتها تتصدر اقاليم جنوب البلاد من حيث فرص الإستثمار على صعيد جميع المجالات.

إلى ذلك إستحضر مسؤول الإستثمار بجهة العيون أهمية الورش الكبير المتعلق بالميثاق الجديد للإستثمار الذي أعطى نفس جديد وبعد قطاعي جهوي مكن كافة الجهات من دورها في الوظيفة المجالية ووفر لكل جهة أمن طاقي وأمن غذائي وامن مائي وهذه عوامل اساسية موجودة اليوم على أرض الواقع بجهة وأقاليم العيون الساقية الحمراء.

يشار إلى أن الوفد الدبلوماسي يضم ممثلين عن المنظمات الدولية بجنيف بالإضافة لكل من المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والممثلين الدائمين عن البحرين واليمن، وجزر القمر والسنغال، إلى جانب الرأس الأخضر، ومملكة اسواتيني، والغابون، وغامبيا، وغينيا الاستوائية، ومالاوي، وتوغو، والسرياليون وزامبيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد