حيار تقود حملة واسعة لتطهير الوزارة من المتسببين في الإختلالات وتعين كوادر جديدة

زنقة 20 ا علي التومي

تواصل الوزيرة عواطف حيار تعقب أسماء داخل دواليب الوزارة والتخلص من تركة ثقيلة تسببت في سوء التدبير المالي والإداري بالعديد من المنسقيات التابعة لوزارة الأسرة والتضامن الإجتماعي بكل التراب الوطني.

وفي هذا السياق؛ كشفت مصادر موثوقة أن الوزيرة عواطف حيار قد أعفت مديرة وكالة التنمية الاجتماعية بعد ثبوت ما وصف داخل الوزارة بـ”تسترها” في خروقات جسيمة همت ملفات إدارية ساخنة واختلالات تدبيرية مست العديد من البرامج والمشاريع التنموية في منسقيات أكادير وطنجة والحسيمة، وكذا بالإدارة المركزية في الرباط.

وحسب ذات المصادر فإن الوزيرة حيار قد تداركت الأمر وقامت بتعيين الطالب بويا أبا حازم وهو أحد الكوادر من أبناء الأقاليم الجنوبية للمملكة مديرا بالنيابة لقيادة الوكالة وإنقاذها من وحل الفساد الذي كان ينخرها منذ مدة دون حسيب ولارقيب.

إلى ذلك تتجه الوزيرة حيار إلى نفض الغبار عن كل مكامن سوء التدبير المالي والإداري بالوزارة في إطار مقاربة جديدة لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مستمدة من البرنامج الحكومي 2021-2026.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد