سلطات شفشاون تهدم منازل وفيلات شاطئية أقيمت على الملك البحري (صور)

زنقة 20 ا أنس اكتاو

بدأت السلطات المحلية بجماعة بني بوزرة بإقليم شفشاون، ما سمته حملة تطهير وهدم لمنازل قالت إن ملاكها تعدوا على الملك البحري في قرى شاطئية بالجماعة المذكورة.

وبدأت السلطات المحلية بمعية الجماعة الكائنة بدائرة بوحمد بالإقليم، منذ أول أمس السبت، هدم منازل وفيلات مطلة على البحر بقرية أعرقوب، منها ما بني حديثا وأخرى بناها أصحابها قبل نحو 40 سنة وفق مصادر محلية.

وأعطت السلطات، حسب ذات المصادر، السكان والملاك مهلة 3 أيام لإخلاء المنازل من الأغراض الشخصية قبل الشروع في عملية التطهير، بعد ما عاين خبراء ومهندسون تابعون للمجلس الجماعي خلال دراسة استمرت لنحو عام، بناء منازل وفيلات ومجمعات سكنية للاصطياف على أراضي الملك البحري التابعة لوزارة التجهيز.

وقالت نفس المصادر إن سكان القرية وملاك المنازل المهدمة تفاجئوا بسرعة تطبيق قرار الهدم، معربين عن امتعاضهم تطبيق القانون في حقهم، فيما لا يسائل مانحوا رخص البناء في المجلس الجماعي.

ومن المرتقب أن تواصل آليات السلطات المحلية بالجماعة القروية، عمليات الهدم خلال الأيام المقبلة، بقرى ساحلية أخرى مثل اشماعلة وسطيحة وجنان النيش، إذ ستطال العمليات، تضيف المصادر، فيلات راقية مطلة على البحر يخصصها مالكوها لقضاء عطلة فصل الصيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد