انطلاق أشغال كبرى داخل مركب محمد الخامس والبداية بإزالة العشب (صور)

زنقة 20 | متابعة

انطلقت فعليا أشغال كبرى في جميع مرافق ملعب محمد الخامس من الداخل والخارج ليكن في حلة جديدة استعدادا لاحتضانه كأس أفريقيا 2025.

و تهم الأشغال التي أعطيت انطلاقتها مؤخرا ، تفكيك جميع المعدات للمستطيل الاخضر و إزالة العشب ، بالإضافة لأشغال تهم المدرجات و محيط الملعب ومدخله الرسمي.

عمدة الدارالبيضاء نبيلة ارميلي ، كانت قد أعلنت عن أن أشغال إعادة تأهيل المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ستستغرق 12 شهرا.

ويأتي انطلاق أشغال إعادة تأهيل المركب الرياضي ، في إطار تحضيرات المغرب لاحتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، وهي الأشغال التي تشرف عليها الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”.

كريم الكلايبي، عضو لجنة القيادة والتتبع لمركب محمد الخامس، كان قد كشف أن الأشغال ستتواصل بوتيرة سريعة من أجل أن يكون المركب جاهزا قبل شهر مارس من سنة 2025، وذلك تماشيا مع مساطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم و التي تفرض بأن تكون جميع الملاعب المحتضنة للكان جاهزة 3 أشهر قبل انطلاق المنافسة.

وكشف الكلايبي، أن التعديلات التي ستطال الملعب ، تهم بالأساس إلغاء الحلبة المطاطية، والرفع من الطاقة الاستيعابية، وتأهيل منصة الصحافة، وغرفة التحكيم الخاصة “الفار”، بالإضافة لملاعب تداريب ملحقة و مواقف سيارات ، مع استبعاد تغطية الملعب بسبب ضيق الوقت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد