خروقات وتلاعب بالمال العام بجماعات مدن شمال المملكة على ردار المجلس الاعلى للحسابات

زنقة 20. طنجة – أنس أكتاو

قام قضاة ومفتشون تابعون للمجلس الجهوي للحسابات، بفحص ملفات وصفقات عدة جماعات ترابية في عمالات وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، بما في ذلك جماعات عمالتي تطوان والمضيق الفنيدق.

وكشفت مصادر متطابقة لمنبر Rue20 أن القضاة حلوا بعدة جماعات بجهة الشمال حديثًا لتنفيذ تفتيش ومراقبة لصفقات واعتمادات الصرف، في إطار اختصاصات المجلس الجهوي للحسابات.

وأبرزت المصادر ذاتها لمنبرنا أن لجان المجلس قسمت إلى مجموعات، قام بعضها بزيارة جماعات ترابية، بينما ركز البعض الآخر على مجلسي العمالتين إذ تم التركيز على تقارير سابقة كشفت عن خروقات في صرف بعض فصول الميزانية وفي صفقات عمومية.

وتبين، وفق المصادر عينها، أن اللجنة التي زارت مجلس تطوان قدمت ملاحظات وتوجيهات حول تدبير بعض الفصول، دون تسجيل أي خرق قانوني.

من جهة أخرى، اكتشفت لجان المجلس الجهوي للحسابات تجاوزات خطيرة في بعض الجماعات، مما قد يؤدي إلى فتح تحقيق قضائي، تشير المصادر.

وأكدت المصادر، أن من بين الجماعات التي تواجه عقوبات حقيقية، جماعة المنصورة بإقليم شفشاون، حيث قوبل رئيسها بتحقيقات بناءً على تبديد ممتلكات وأموال، في وقت يواجه الأخير تهديدا بالعزل حسب مصادر من وزارة الداخلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد