وزير خارجية موريتانيا: التنسيق مع المغرب سيحل إشكالية مرور الشاحنات عبر الحدود

زنقة 20 ا الرباط

كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، خلال الندوة الصحفية التي عقدها مع نظيره المغربي ناصر بوريطة اليوم بالرباط، أنه “أبلغ هذا الأخير برسالة شفهية من رئيس جمهورية موريتانيا موجهة إلى جلالة الملك محمد السادس تتضمن تقدير الرئيس الموريتاني لتدبير الحكامة الرشيدة وسداد الرأي بمسيرة المغرب في البناء والتنمية”.

وأوضح الوزير المورتاني، أن “الرسالة تدخل في إطار سلوك التشاور والتنسيق، والعلاقات الحميدة بين البلدين ولا سيما بين القائدين وهذا مهم جدا”.

وأكد المسؤول المرويتاني أن “العلاقات بين البلدين مبنية أولا على نسيج قوي ديني وعلى رابطة دم وتاريخ مما يمنحها مؤهلات للتعزيز هذه العلاقات”، مشيرا إلى أن “المباحثات أيضا تمحورت حول الأوضاع بالعالم العربي والإسلامي والإفريقي والدولي”.

وأكد مرزوك أن “هناك بحث دائم عن مصلحة البلدين والشعبين والإهتمام بتطلعاتهما”، مشددا على أن “كل الأمور ستجد حلا في إطار هذا التنسيق الدائم بين البلدين خاصة بعض الأمور العالقة حاليا المتعلقة بمرور الشاحنات على الحدود ولابد من إيجاد حل وسنجد حلا في إطار التنسيق بين البلدين الشقيقين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد