مصدر : زيارة الرئيس الفرنسي إلى المغرب باتت قريبة

زنقة 20 | الرباط

كشف موقع “أفريكا أنتلجنس”، المقرب من دوائر القرار بباريس، أن الزيارة المبرمجة للرئيس الفرنسي إلى المغرب باتت قريبة.

و حسب نفس المصدر، فإن موعد زيارة ماكرون الى الرباط بات اليوم أكثر “وضوحا”، بعد عودة التواصل العلني بين الدولتين في الأشهر الأخيرة.

و أورد الموقع ، أن زيارة الرئيس الفرنسي الى الرباط اصبحت مسألة وقت فقط و أجندة الملك محمد السادس.

و حسب متتبعين للعلاقات المغربية الفرنسية ، فإن العلاقات بين البلدين طبيعية جدًا بين معظم المؤسسات السياسية والعامة ، و الإشكالية الاساسية بين الرباط وباريس كانت منحصرة بين القيادة في المغرب ومكتب الرئاسة الفرنسية، نظراً لسلوكيات هذا الأخير الذي لم يتحلى بالحكمة التاريخية والحنكة السياسية التي لطالما ضبطت روابط البلدين لعدة عقود وأطرت للعلاقات الإستراتيجية بينهما.

و شدد هؤلاء على أن البلدين طورا عبر التاريخ أليات قوية لتجاوز الخلافات، ورغم الأزمة الأخيرة بين الطرفين إلا أن أن الفترة الماضية حملت العديد من المؤشرات الإيجابية لتجاوز الخلافات، سواء من خلال الزيارة الأخيرة للوفد الفرنسي رفيع المستوى إلى الأقاليم الجنوبية، أو من خلال تقديم إجابات تؤكد استمرار العلاقات من طرف السفير الفرنسي بالرباط أو مسؤولين حكوميين فرنسيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد