بعد منتدى المناخ بطنجة ..بنكيران يقاطع المجلس الوطني للبيئة ويفضل حضور الجنائز

زنقة 20 . الرباط

غاب اليوم رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” عن الجلسة الإفتتاحية للدورة الثامنة للمجلس الوطني للبيئة الذي ينظم برعاية ملكية ،والذي انعقد بالعاصمة الرباط وعرف حضور وزيرة البيئة “حكيمة الحيطي” ووزراء في الحكومة و سفراء دول عربية و دولية وهو الغياب الذي يبقى غير مفهوم بعدما بات بنكيران يقاطع في الآونة الأخيرة جميع الأنشطة الرسمية لوزرائه وفضل حضور الجنائز لارضاء حزب “الاستقلال” واستمالته للتحالف.

بنكيران قاطع أيضاً أمس الإثنين افتتاح المؤتمر المتوسطي للمناخ “ميدكوب 22” المنظم على مدى يومين بمدينة طنجة وتحت رعاية ملكية وعرف حضور الأمير مولاي رشيد وشخصيات دولية وعربية وازنة.

barn

وفضل رئيس الحكومة أمس الإثنين حضور جنازة الراحل زكريا الأنصاري نجل القيادي والبرلماني عن حزب الإستقلال عبدالواحد الأنصاري ،والذي شيعت جنازته ودفن جثمانه بمقبرة سيد الشريف الشافي بمدينة مكناس.

وكان بنكيران مرفوقاً بكل من وزير الإسكان نبيل بنعبد الله و وزير العدل المصطفى الرميد.

و انتقد مجموعة من مغاربة الفايسبوك المقاطعة الغير المفهومة والغير مبررة لرئيس الحكومة خاصةً وأن الأنشطة الرسمية التي غاب عنها تحت رعاية ملكية وتهم قطاعاً مهماً خاصة مع قرب تنظيم المغرب لقمة المناخ “كوب 22”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد