الـONCF يضع برنامج جديد لسير القطارات بمناسبة العطلة الصيفية للمسافرين

زنقة 20 . متابعة

قام المكتب الوطني للسكك الحديدية، ابتداء من اليوم الثلاثاء، بوضع برنامج جديد لسير القطارات، وذلك تحسبا للتنقلات المكثفة التي تعرفها فترة العطلة الصيفية، بغية استيعاب الأعداد الكبيرة للمسافرين في أحسن ظروف الأمان والراحة.

وحسب بلاغ للمكتب، فقد تم تجنيد جميع أعوان المكتب ، سواء فرق صيانة القطارات أو إرشاد ومساعدة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات أو بمركز القيادة بالرباط، من أجل توفير سفر للزبناء في أحسن ظروف الأمان والراحة.

وتم برمجة 230 قطارا كل يوم خلال الفترة الممتدة من الاثنين 11 يوليوز إلى الخميس 08 شتنبر 2016 مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية: الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور.

كما تعززت المحطات بأكثر من 800 عون سككي رهن إشارة المسافرين يهتمون بمساعدتهم وإرشادهم من أجل تسهيل الولوج للقطارات وتزويدهم بالمعلومات الضرورية.

ولتسهيل عملية اقتناء التذاكر لاجتناب الانتظار تم تعزيز شبابيك بيع التذاكر ووضع الموزعين الآليين بالمحطات وكذا شراء التذاكر عبر موقع الببع : www.oncf-voyages.ma.

و من أجل تسهيل السفر بالبطاقة بأثمنة تتماشى مع جميع شرائح المسافرين و ضع المكتب عروض السفر بأقل الأثمان بالنسبة: سفر المجموعات، العائلات، الشباب.

وتم إحداث تجربة جديدة للسفر من خلال تنظيم ورشات إبداعية لفائدة العائلات التي تسافر مع أطفالها ب5 محطات : الرباط المدينة ومراكش والدارالبيضاء الميناء وفاس وطنجة المدينة.

وبغية تفادي الاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبات، دعى المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر، و اقتناء تذاكر الذهاب والإياب، مسبقا قبل تاريخ السفر و امتطاء القطارات المشار إليها في التذكرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد