تقدم متسارع في أشغال المستشفى الجامعي بالعيون (صور)

زنقة 20 ا علي التومي

تتقدم الأشغال بوتيرة متسارعة على مستوى المستشفى الجامعي بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية إذ شارفت على الإنتهاء حيث برزت معظم معالم المستشفى الرئيسية على ان يفتتح ابوابه نهاية السنة الجارية 2024.

و في انتظار أن تنتهي به الأشغال, تسير أعمال استكمال بناء المركز الاستشفائي الجامعي بمدينة العيون بخطى ثابتة، لاسيما أن هذه المؤسسة الصحية تدخل ضمن المشاريع الملكية التي أعطى جلالة الملك محمد السادس انطلاقتها خلال زيارته للعيون سنة 2015، تتويجا للنموذج التنموي الجديد الذي خصص غلافا ماليا لهذا المستشفى الجامعي بقيمة 120 مليار سنتيم

ويبنى هذا الصرح الضخم على مساحة 18 هكتار من ضمنها 95 ألف متر مربع مساحة مغطاة من شأنها أن تتسع لـ500 سرير وأجنحة مخصصة للمستعجلات وطب الأطفال والنساء وجناحا خاصا بالجراحة.

وسيكون المركز الاستشفائي الجامعي بالعيون نواة صحية مميزة في الأقاليم الجنوبية، حيث سيخفف من معاناة الكثير من المرضى وأسرهم التي كانت تضطر للسفر إلى مدن بعيدة قصد الاستشفاء وإجراء العمليات الجراحية الكبرى مما سيجعل مدينة العيون مدينة صحية بإمتياز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد