لأسباب انتخابية. ‘بنكيران’ رَفَضَ حضور مؤتمر ‘ميدكوب’ تحت رعاية المَلك وحضور ‘مولاي رشيد’

زنقة 20 . الرباط

نقلت مصادر عليمة أن رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران”، رفض حضور مؤتمر “ميد كوب” حول المناخ الدي انطلق اليوم الاثنين، بطنجة برعاية الملك محمد السادس وبحضور شقيقه الأمير “مولاي رشيد”.

وحسب دات المصادر فان رفض “بنكيران” يأتي بسبب وقوف خصمه اللدود “الياس العماري” على تنظيمه.

ورغم أن رئيس الحكومة، لم يكن في برنامجه الحكومي والحزبي أي مانع، فانه فضل رفقة “نبيل بنعبد الله” مقاطعة المؤتمر العالمي وحضور جنازة أحد الاستقلاليين بمدينة مكناس والعودة معاً للرباط، حيث اعتبر غياب رئيس الحُكومة عن مؤتمر حضره عشرات المسؤولين الكبار من أوربا وأمريكا وأسيا، بمثابة مُزايدة على الوطن لصالح حسابات سياسية حزبية ضيقة، استعداداً لأكبر حدث عالمي حول المناخ المقرر تنظيمه بمراكش.

وعلم موقع Rue20.Com أن “بنكيران”توصل بدعوة رسمية من “الياس العماري” بصفته رئيساً للحكومة لحضور المؤتمر، لكنه رفض ولم يُلبي الدعوة التي حضرها شقيق الملك، ووزراء الحكومة، لأسباب سياسية انتخابية مَحْضَة.

وؤغم أهمية المؤتمر، فان “بنكيران” غَلَبَ مصلحة الحزب على مصلحة الوطن في حضور حَدَث عالمي يحضره عشرات المسؤولين والمختصين من مختلف بقاع العالم.

وكان “الياس العماري” قد تلى رسالة الملك محمد السادس المُوجهة للمشاركين في المؤتمر العالمي بطنجة صباح اليوم الاثنين.

jj الياس

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد