مديرية التعليم بعمالة مولاي رشيد تقدم توضيحات حول واقعة المديرة والأستاذ

زنقة 20 ا الرباط

نفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة خبر إعفاء مديرة إحدى مدارس الابتدائية في الدار البيضاء، بسبب صفعها لأستاذ يعمل في مدرسة الإمام مالك الابتدائية بمقاطعة مولاي رشيد.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، عبر المديرية الإقليمية بعمالة مقاطعات مولاي رشيد، إن “إعفاء المديرة لا أساس له من الصحة وأنه بمجرد توصل المديرية الإقليمية بحيثيات الواقعة تمت إفادة لجنة لإقليمية للبحث والتقصي حلت بالمؤسسة بتاريخ الخميس 28 دحنبر 2023، مكونة من ثلاثة مفتشين للبحث والتقصي في حيثياتها، بحيث أن اللجنة الإقليمية لم تتواصل مع الطرفين نظرا لكون المديرة تستفيد من رخصة مرضية مدتها 15 يوما والأستاذ تغيب كذلك لظروف مرضية وأن اللجنة ستزور المؤسةة للمرة الثانية بمجرد استئناف المديرة عملها”.

وأوضح البلاغ أن “كل من الطرفين لجأ للقضاء للبت في حيثيات النزاع القائم بينهما والمديرية الإقليمية في انتظار كل من تقرير اللجنة الإقليمية وما سيسفر عنه البحث القضائي، لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد