غوردون رامسي أشهر الطباخين في العالم يحل بفاس للتعرف على سر البسطيلة

زنقة 20 ا علي التومي

حل أشهر طباخي العالم بالمغرب من أجل فك شيفرة ورقة طبق البسطيلة المغربية والتعرف على مكونات هذه الطبخة من الأصل والمنبع المعروفة به.

الطباخ لبريطاني غردن رامزي Gordon Ramsay إختار مدينة فاس المغربية ولجأ إلى أشهر مطابخها للتعرف على الكيفية التي يتم من خلالها تحضير طبق البسطيلة المغربية.

وظهر الطباخ البريطاني غردن رامزي الأشهر في العالم بأكلاته واطباقه الشهيرة يصول ويجول بشوارع فاس العتيقة كما ظهر داخل مطاعم فاس المعروفة بطبخة البسطيلة .

الطباخ لبريطاني غوردن رامزي، نموذج عالمي اجتمعت في تجربته كافة عناصر التشويق والإثارة فهو طاه أسكتلندي لديه سلسلة مطاعم منتشرة في القارات الخمس، وكاتب ومقدم برامج تلفزيونية في مجال الطهي،واشتهر منذ أوائل القرن 21، بصراحته الصادمة ومزاجه الناري، وأسلوبه الذي لا يخلو من الشتائم أحيانا.

وتعتبر أكلة البسطيلة واحدة من بين أشهر الأكلات المغربية وهي اكلة ابهرت معظم طباخي العالم إذ تختلف مكوناتها وطرق تحضيرها، لكنها ذات مكانة خاصة في المناسبات والأفراح المغربية وتتواجد حيث يتواجد المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد