موريتانيا تعلق على استهداف سيارة في المنطقة العازلة

زنقة 20 ا الرباط

في أول تعليق لها على مقتل انفصاليين بالحدود الشمالية لموريتانيا، أكد الناطق باسم الحكومة الموريتانية ، “الناني ولد أشروقه” أن وفاة منقبين موريتانيين قد تمت خارج حدود البلاد.

واضاف ذات المسؤول الموريتاني خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة، يتعلق بنتائج مجلس الوزراء الموريتاني أنه تم استهداف منقبين خارج الحدود،مبرزا أن مهام الدولة تقتصر على تأمين الحوزة الترابية الوطنية.

وأشار أن حكومة بلاده تجدد التأكيد على ضرورة أن يلتزم المنقبون الموريتانيون بممارسة نشاطهم داخل الحوزة الترابية للبلاد.

ولد أشروقه قال أيضا إن أماكن التنقيب عن الذهب في موريتانيا يتوفر فيها هذا المعدن بشكل كبير، وأن الحكومة فتحت أمام المنقبين كل المناطق التي أبدوا رغبة في التنقيب فيها لكن في حدود الدولة الموريتانية.

وكانت القوات المسلحة الملكية قد نفذت غارة جوية بواسطة طائرة مسيرة، بمنطقة لغويرقة بقرب من “ميجك” بالمنطقة العازلة المغربية. على مقربة من الحدود الشمالية مع موريتانيا. خلفت عدد من المرتزقة الذين كانوا يحاولون القيام بهجوم إرهابي.

كما تم تحييد 6 سيارات تابعة للجماعة الانفصالية تحمل ترقيم موريتاني خلال محاولتها تنفيذ هجوم إرهابي جديد بمنطقة ميجك التابعة للنفوذ الترابي لإقليم أوسرد بجهة وادي الذهب.

وفور علمها بالواقعة إنطلقت قوة من بعثة الـ”مينورسو” لمكان الواقعة وقامت بفتح تحقيق وسحبت حثث القتلى من عناصر البوليساريو الإرهابية وتحديد هوياتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد