نبيلة منيب تصف اعتقال مسؤولين في ملف “إسكوبار الصحراء” بالزلزال الصغير الذي يسبق الزلزال الأكبر (فيديو)

زنقة 20 ا الرباط

وصفت نبيلة منيب البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد بمجلس النواب، خبر اعتقال سياسيين و رجال أعمال على خلفية ملف بارون المخدرات “المالي” بـ الزلزال” الصغير الذي يسبق الزلزال الكبير للإطاحة بالفساد في المغرب، معتبرة أن “مثل هذا النوع من الزلازل مفيدة للمغرب”.

و قالت منيب في تصريح لموقع Rue20، أن “المواطن المغربي العادي يعرف الفاسدين في البلاد ويعلم من يستغل منصبه للإغتناء ويسخرون مؤسسات الدولة من أجل الإثراء غير المشروع ومن يعمل من أجل مصلحته الشخصية”، مشددة على أن “المغرب يحتاج اليوم في ظل الأوضاع التي توصف باللايقينية إلى رفع التحديات ووضعه على سكة الديموقراطية ودولة الحق والقانون واستقلال ونزاهة القضاء” على حد تعبيرها.

وأكدت البرلمانية نبيلة منيب، أن “الشخصيات التي اعتقلت اليوم كان المغاربة يعلمون أنهم “شفارة”، وأتمنى أن تكون هذه الخطوة تتبعها خطوات من أجل محاربة الفساد من أجل التقدم للأمام لبناء دولة الحق والقانون واسترجاع الثقة إلى المغاربة الذين فقدوا الثقة في المؤسسات والدولة وفي البرلمان”، مشيرة إلى أن “الفاسدين دخلوا إلى البرلمان ويترأسون أندية رياضية تاريخية “.

ولمحت منيب في ذات التصريح لموقع Rue20، إلى أن “عددا من الفاسدين لا زالو داخل البرلمان.. ونريد دولة الحق والقانون وربط المسؤولية بالمحاسبة، وفسح المجال للشرفاء والنزهاء لخدمة المصلحة العامة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد