عمدة الدار البيضاء تترك مشاكل الساكنة وتلهث وراء منصب مجموعة شركات التوزيع

زنقة 20 ا الدار البيضاء

علم موقع Rue20، أن الأحزاب المشكلة للاغلبية المسيرة لمجلس مدينة الدارالبيضاء إتفقت على انتخاب العمدة نبيلة ارميلي على رأس “مجلس مجموعة جماعات الدارالبيضاء لتوزيع الماء والكهرباء” بعد صراع حول منصب النائب الاول والثاني والثالث والرابع.

ويعقد مجلس مجموعة جماعات الدارالبيضاء سطات للتوزيع، اليوم الاثنين  زوالا، أول اجتماع له بمقر ولاية الدار البيضاء من أجل انتخاب أعضاء المكتب المسير المكون من رئيس وأربعة نواب وكاتب للمجلس ونائب له. ويتكون المجلس من 214 عضوا يمثلون 16 مجلسا اقيلميا ومجلس عمالة، و154 جماعة محلية وقروية، باغلبية لمجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس العمالة ب23 عضوا.

وأوضح مصدر من داخل المجلس لموقع Rue20، أن العمدة ارميلي كانت مصرة على الترشح لنيل هذا المجلس الذي سيتحكم في أموال طائلة سيتم استخلاصها من فواتير الماء والكهرباء التي سيسددها البيضاويون للشركات الجهوية للتوزيع عوض شركات التدبير المفوض التي سترحل قريبا من المغرب.

وتمكنت العمدة ارميلي من الضغط على مرشح الأصالة والمعاصرة صلاح الدين ابو الغالي، ليتنازل فائدتها على المنصب مقابل تمكسنه من النيابة الأولى.

وتم الإتفاق ثعلى منح النيابة الثانية والثالثة لحزب الاستقلال، والنيابة الرابعة و كاتب للمجلس من التجمع الوطني للأحرار ونائبا له عن حزب الاستقلال.

وعلق المصدر ذاته، أنه كان على عمدة الدارالبيضاء اللهث وراء مشاكل الساكنة وتسريع وثيرة المشاريع المتعثرة بالعاصمة الإقتصادية بدل اللهث وراء منصب رئيس مجلس مجموعة جماعات الدارالبيضاء سطات للتوزيع الذي قد يكون منصبا أكبر منها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد