بنموسى يُصعد.. منع الأساتدة المضربين من تقديم ساعات إضافية بالمدارس الخاصة

زنقة 20 ا الرباط

يبدو أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لم يجد “حلية” هذه الأيام لمحاصرة الأستاذة المضربين سوى “حث” المديرين الإقليميين للوزارة على إلغاء تراخيص الساعات الإضافية بمؤسسات التعليم الخصوصي لـ”لي ذراع” الأستاذة في معركة تكسير العظام حول النظام الأساسي.

وفي هذا السياق، ففي وثيقة “مسربة” تابعة للمديرية الإقيليم للوزارة بالمحمدية بجهة الدارالبيضاء السطات، وجه المدير الأإقيليم مراسلة لمدراء المؤسات التعليمية يخبرهم بأن “جميع التراخيص الممنوحة لأساتذة التعليم العمومي من أجل القيام بساعات إضافية بالمؤسسات التعليمية الخصوصية برسم الموسم الدراسي الحالي 2023/2024 تتعبر لاغية ابتداء من يوم الأربعاء 2023/12/20”.

وذكرت المراسلة أنه “يمكن الحصول على ترخيص جديد ستبقى مفتوحة فقط في وجه الاساتذة الذين يشتغلون في مؤسساتهم الأصلية بصفة نظامية” في محاولة منه لإدخال الأستاذة المضربين للأقسام وعودتهم للمدارس.

ويرجح أن تفجر هذه الخطوة موجة غضب جديدة في وجه الوزير بنموسى الذي ظهر متخبطا منذ بداية المشاورات حول النظام الأساسي لنساء ورجال التعليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد