حزب الحركة الشعبية يعقد مجلسه الوطني بالداخلة

زنقة 20 ا علي التومي

من المقرر أن يعقد حزب الحركة الشعبية اجتماع مجلسه الوطني غدا السبت 23 دجنبر 2023 بمدينة الداخلة أقصى جنوب المملكة بحضور الأمين العام محمد أوزين وكبارة قادة الحزب.

وفي هذا الصدد، قال حزب الحركة الشعبية في بلاغ له، أن “إختيار مدينة الداخلة حاضرة وادي الذهب لإحتضان الدورة الثانية للمجلس الوطني للحزب، هو اختيار نابع من قناعات ترسخت لدى الحزب، في سياق الدينامية الجديدة والمتجددة.

ومن خلال اختيار الداخلة لاستضافة المجلس الوطني، يقدم حزب الحركة الشعبية رسالة تؤكد أن “الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه” ليست مجرد شعارا بل واقعا يتجسد في الوحدة الوطنية المتماسكة من الشمال إلى الجنوب.

وأكد حزب السنبلة، أن “مدينة الداخلة تكتسي أهمية بالغة كونها قلعة من القلاع التاريخية لحزب الحركة الشعبية ومدينة تحمل تاريخا وانتماءا مغربيا عميقا، مما يجعلها مؤهلة لإستضافة استحقاقات حزبية وطنية”.

ويأتي تجمع أنصار السنبلة بمدينة الداخلة جنوب البلاد في الوقت الذي لفظ فيه حزب الحركة الشعبية أنفاسه الأخيرة وسط تخبط ممثليه في وقت لم يقدم فيه الحزب المذكور اي نوع من النتائج المشجعة على مستوى الجهة، خاصة ما يتعلق بفشله الذريع في تدبير المجلس الجماعي للمدينة خلال السنوات الفارطة حسب شهادات امهتمين بالشأن العام المحلي.

وكانت ساكنة إقليم الداخلة قد عبرت خلال النزال الديمقراطي شتنبر 2021 عن رفضها القاطع لمواصلة حزب الحركة الشعبية تسيير بلدية الداخلة بعد سنوات عجاف، تبخرت خلالها وعود حزب السنبلة، وهي الوعود التي لطالما شكلت أحلاما وردية لمواطني جهة الداخلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد