‘العدل والإحسان’ تعتبر الرفض المغربي للإنقلاب على أردوغان غير كاف وتدعو لإدانته

0

زنقة 20 . الرباط

أدانت جماعة العدل والإحسان المحظورة بالمغرب ،محاولة الإنقلاب التي شهدتها تركيا أمس الجمعة على حكم أردوغان معتبرةً أنها تدين أي انقلاب “كيفما كان شكلها ومصدرها لأنها تتعارض مع إرادة الشعوب التي تجسدت من خلال انتخابات حرة وشفافة غير مطعون فيها”.

وحيت الجماعة في بيان لها اليوم السبت الشعب التركي الذي وصفته بـ” البطل الذي حمى اختياره ليؤكد لكل الجبابرة والمتواطئين أن إرادة الشعوب الحرة لا تقهر وأن من ذاق طعم الحرية لن يرضى عنها بديلا وأن الحامي الحقيقي لمؤسسات الدولة هو احتضانها من قبل قوى المجتمع” كما حيت أيضاً “قيادة الجيش وقوات الأمن لعدم انجرارها وراء الأقلية الانقلابية”.

ودعت جماعة الشيخ ياسين “المنتظم الدولي لتحمل مسؤوليته لأن السكوت عن الانقلابات أو تشجيعها تهديد للسلم العالمي وتشجيع للتطرف ودفع للشعوب لليأس وتقويض لكل الجهود المبذولة للقطع مع الاستبداد بكل تجلياته”.

و طالبت الجماعة “كل القوى الحرة في المغرب والعالم إلى إدانة الخطوة الانقلابية والوقوف إلى جانب الشعب التركي وقواه الممثلة لاختياره وإرادته”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد