مدير مكتب السكك الحديدية : قطار التيجيفي الجديد سيربط مطارات و ملاعب الرباط والدارالبيضاء استعداداً لكأس العالم 2030

زنقة 20 | الرباط

كشف محمد ربيع لخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، أن خط القطار فائق السرعة TGV الجديد، سيربط مطار الرباط سلا، و ملعب الرباط، مطار محمد الخامس وملعب الدار البيضاء الكبير في بنسليمان.

مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية، وخلال استضافته في النشرة الإخبارية للقناة الأولى، ذكر أن الشراكة المبتكرة بين المغرب و الامارات ستمكن من إيجاد هيكلة تمويلية لتنزيل المشروع الهام في إطار استحقاقات تنظيم كأس العالم 2030.

و قال لخليع، أن هذا المشروع سيواكب الطفرة التي ستعرفها المملكة من خلال هذه الإستحقاقات المنتظرة ، والتي تهم جميع القطاعات.

لخليع، كشف أن المشروع سينجز على مسافة 400 كلم و سيربط بين مدينتي القنيطرة و مراكش ، ليكون السفر بين طنجة ومراكش في ثلاث ساعات ، و طنجة الرباط في ساعة ، وطنجة الدار البيضاء في ساعة و 35 دقيقة.

و أكد أن المشروع سيمكن من ربط مطار الرباط سلا و مطار محمد الخامس الدارالبيضاء ، وكذلك سيمر من الملاعب المعنية بكأس العالم 2030 لاسيما ملعبي الرباط وبنسليمان.

و قال لخليع ، أن المشروع سيكون له وقع سوسيو اقتصادي جد هام ، و سيمكن من تحرير الشبكة الحالية في المحاور المكتظة من خلال تأهيلها و تطوير نقل القرب في الحواضر الكبرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد