أخنوش : مكونات الأغلبية الحكومية منخرطة بجدية وفي إنسجام تام لتنزيل الأوراش الملكية

زنقة20ا كلميم

قال رئيس الحكومة،  السيدعزيز أخنوش، اليوم السبت بمدينة كلميم، إن حكومته تقوم بمجهود كبير وعمل جدي، تنفيذا للتعليمات الملكية، وفي انسجام تام بين أحزاب الأغلبية، لتنزيل الأوراش المهمة بالشفافية المطلوبة .

وأكد أخنوش خلال المنتدى الجهوي الثامنة للمنتخبين التجمعيين بجهة كلميم واد نون، أن الحكومة التي يقودها تريد “تطوير قطاع التربية والتعليم حتى يرقى إلى تطلعات المواطنين”، قائلا “ندرك أن جميع الإصلاحات صعبة في العالم كله، فهي تحتاج إلى الكثير من الشجاعة حتى يجد المغاربة ما يريدون في المستقبل”.

وأبرز زعيم حزب “التجمع الوطني للأحرار” الذي يقود الحكومة في كلمته بالمناسبة، أنه “عن طريق الإصلاحات التي نقوم بها على مستوى قطاع الصحة، فنحن كحكومة نكرس على الميدان أسس الدولة الاجتماعية، كما يريدها صاحب الجلالة”.

وبالنسبة لورش تعميم الدعم الاجتماعي المباشر، استحضر أخنوش الخطاب الملكي في افتتاح الدورة التشريعية شهر أكتوبر الماضي، والذي حدد فيه الملك نهاية السنة الجارية لتعميم التعويضات الاجتماعية لتشمل فئات أخرى من المغاربة.

وأشار إلى أنه “بعد أقل من شهر ونصف، قامت الحكومة بإعداد القوانين المؤطرة لهذا الورش الملكي، والتي صادق عليها البرلمان، ونشرت في الجريدة الرسمية. كما فتحنا بوابة لتلقي طلبات الدعم المباشر من المواطنين، وهو الدعم الذي سيتوصلون به مع نهاية شهر دجنبر الجاري”.

وذكر بأن الحكومة جاءت كذلك بمشروع كبير يتعلق بدعم السكن، موضحا أنه نستهدف من خلاله الطبقة الفقيرة، وكذلك الطبقة المتوسطة، فالمنازل التي يعادل ثمنها أو يقل عن 300 ألف درهم ستقوم الحكومة بدعمها بـ 100.000 درهم، (أكثر من الثلث)، في الوقت الذي سيكون هناك كذلك دعم للسكن خاص بالطبقة المتوسطة، لاقتناء منازل يعادل ثمنها أو يقل عن 700.000 درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد