‘العنـصر’: ‘قضية النفايات لن تُؤثر على تَحَالفنا والمجلس الحُكومي أنصَفَ الحِيطي’

زنقة 20 . الرباط

أشاد “محند العنصر” الأمين العام لحزب “الحركة الشعبية” بقرار المجلس الحكومي بتوقيف استيراد النفايات الأجنبية مع وقف استخدام الشحنة المتواجدة حالياً بالمغرب.

وقال “العنصر” في تصريح خص به موقع Rue20.Com اليوم الخميس، أن وزيرة البيئة “حكيمة الحيطي” قامت بواجبها في تطبيق القانون من خلال سلك المساطر القانونية المعمول بها في استيراد النفايات، والا فان الجمارك سيكونون أول من يمنع الشحنة من ولوج الميناء في حال عدم توفرها على جميع الوثائق القانونية والمخبرية والتجارية”.

ونفا “العنصر” في تصريحه لموقعنا، أن يكون للحادث أي تأثير على تحالف حزب “الحركة الشعبية” مع “العدالة والتنمية” بزعامة “بنكيران”، مضيفاً، أنا أعتبر أن المجلس الحكومي أنصف الوزيرة “الحيطي” لأنها قامت بتطبيق القانون ولم تقم بخرقه، لأن هناك اتفاقية “بازل” التي قامت بتطبيقها، والوثائق المطلوبة كلها توصلت وزارتها بها، يبقى الأن التحقق من صِدقية مضمون الوثائق باحالة الشحنة على مختبر أخر”.

وأضاف “العنصر” أن الحزب أعلن تضامنه مع الوزيرة “حكيمة الحيطي”، بعدما تبين أنها قامت بكل ما يمليه عليها القانون، لتشرع جهات مُعينة في الاستغلال السياسي لموضوع النفايات لايخدم مصلحة الوطن، وهو الأمر الدي نرفضه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد